شروط الحصول على ترخيص سياحي لنشاط تنظيم وتسيير الرحلات السياحية


المستندات المطلوبة :

•طلب"شهادة ترخيص سياحي.(اضغط هنا لتحميل الطلب).
•صورة جواز سفر المالك ، وخلاصة القيد (للمواطنين) ، و صورة عن بطاقة الهوية ، وفي حال أن المالك جهة (مؤسسة أو شركة ) ترفق  صورة الرخصة التجارية .
•عقد تأسيس الشركة مصدق من كاتب العدل وينشر عنه في وزارة الاقتصاد (في حال الشركات).
•نسخة من عقد الإيجار بمساحة لا تقل عن 35متر مربع للمنشأة الرئيسية و30 متر مربع للفرع (صالح 3 اشهر على الأقل) على أن لا تزاول أي تراخيص أخرى في نفس الموقع ، مصدق من البلدية.
•السيرة الذاتية للمدير العام وصورة جواز سفره ، وبطاقة الهوية ، وصور عن الشهادة الدراسية وشهادات الخبرة في المجال السياحي.
•تصميم اللوحة الإعلانية معتمد من دائرة التنمية الاقتصادية (50% باللغة العربية و 50% باللغة الإنجليزية).
•اعتماد توقيع المخول.
•توفير مرشد سياحي مرخص من قبل الهيئة.
•توفير سيارتين + حافلة.
•عدد 2 سائقين ذو خبرة مرخصين.
•التوقيع على التعهد المعد من قبل الهيئة باستيفاء الشروط ومطابقتها.

المتطلبات من الجهات الحكومية الأخرى :
•صورة عن شهادة حجز اسم تجاري للمنشأة صادر من دائرة التنمية الاقتصادية.
•شهادة من عدم ممانعة من مركز إدارة النفايات .
•محرر النشر من وزارة الاقتصاد (في حال الشركات).
•شهادة الامن والسلامة من الدفاع المدني .
•موافقة مبدئية من الجوازات للشريك الاجنبي .

الرسوم :
•2500 درهم 

* الشروط الواجب توفرها في المدير العام :
- سنة خبرة للمدير الحاصل على الشهادة الجامعية في تخصص سياحي .
- سنتين خبرة للمدير الحاصل على الشهادة الجامعية في تخصص آخر .
- سنتين خبرة للمدير الحاصل على شهادة الدبلوم في تخصص سياحي .
- 3 سنوات خبرة للمدير الحاصل على شهادة الثانوية العامة .

لفتح فرع للمنشأة يتم استيفاء جميع الشروط.
لمزيد من المعلومات يرجى إرسال استفساراتكم على البريد الالكتروني:info@tcaabudhabi.ae . أو الاتصال على الرقم:800555
www.tcaabudhabi.ae